«إنفينيتي G37» تنافس السيارات الألمانية
زودت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات طرازها الجديد «إنفينيتي G37» لعام 2009، بأفضل مجموعة من التقنيات التكنولوجية المميزة أبرزها محرك وعلبة تروس جديدين.
وتسعى نيسان من خلال «إنفينيتي G37» إلى إثبات تواجدها في الأسواق ومنافسة الطرازات الفخمة من مرسيدس بنز، وبي أم دبليو، وأودي على الرغم من انعكاسات الأزمة المالية العالمية على الأسواق.
وزودت شركة نيسان «إنفينيتي G37» بمحرك جديد «VQ37VHR V6» مصنوع من الألمنيوم بسعة 3.7 ليتر، وهو يعطى قوة تبلغ 350 حصاناً، كما أنه مرتبط بعلبة تروس أوتوماتيكية قياسية متطورة من سبع نسب أمامية.
وتعتمد هذه العلبة على رفع دورات المحرك، وقد جرى انتقاء نقاط تعشيقها بهدف إبقاء المحرك في القسم الأكبر للمنحنى البياني لعزم الدوران، وهو ما يضمن مخزوناً كبيراً من القوة عندما يريد السائق القيام بعمليات تجاوز.
ويتضمن محرك «VQ37HR»، وفقاً لما أوردته صحيفة «الشرق الأوسط» تقنية التحكم المتبدل بتوقيت عمل الصمامات، ومسافة فتحها، وذلك لتحسين الفعالية والتوازن ما بين القوة والتجاوب في استهلاك الوقود والانبعاثات.
يشار إلى أن نيسان كانت قد عرضت خلال معرض «كونكورسو ديليجانزا فيللا ديست» الذي أقيم في منطقة سيرنوبيو بإيطاليا طرازها الاختباري «إيسينس» ذو الدفع الخلفي والمحرك الهجين.
وقد تم تزويد تلك الطراز بمحرك نيسان «في 6» تبلغ سعته اللترية «3700 سي سي»، وملحق به نظام حقن تربو ثنائي تبلغ قوة المحرك 434 حصان.
كما يحظى الطراز الاختباري بنظام توليد مدمج للطاقة ومثبت بين المحرك وصندوق تغيير السرعات والذي يتيح توفير قوة إضافية تبلغ 158 حصان، ويسهم ذلك المولد في تشغيل السيارة بالطاقة الكهربائية على سرعات منخفضة من خلال بطارية لثيوم.
وتسعى نيسان من خلال «إنفينيتي G37» إلى إثبات تواجدها في الأسواق ومنافسة الطرازات الفخمة من مرسيدس بنز، وبي أم دبليو، وأودي على الرغم من انعكاسات الأزمة المالية العالمية على الأسواق.
وزودت شركة نيسان «إنفينيتي G37» بمحرك جديد «VQ37VHR V6» مصنوع من الألمنيوم بسعة 3.7 ليتر، وهو يعطى قوة تبلغ 350 حصاناً، كما أنه مرتبط بعلبة تروس أوتوماتيكية قياسية متطورة من سبع نسب أمامية.
وتعتمد هذه العلبة على رفع دورات المحرك، وقد جرى انتقاء نقاط تعشيقها بهدف إبقاء المحرك في القسم الأكبر للمنحنى البياني لعزم الدوران، وهو ما يضمن مخزوناً كبيراً من القوة عندما يريد السائق القيام بعمليات تجاوز.
ويتضمن محرك «VQ37HR»، وفقاً لما أوردته صحيفة «الشرق الأوسط» تقنية التحكم المتبدل بتوقيت عمل الصمامات، ومسافة فتحها، وذلك لتحسين الفعالية والتوازن ما بين القوة والتجاوب في استهلاك الوقود والانبعاثات.
يشار إلى أن نيسان كانت قد عرضت خلال معرض «كونكورسو ديليجانزا فيللا ديست» الذي أقيم في منطقة سيرنوبيو بإيطاليا طرازها الاختباري «إيسينس» ذو الدفع الخلفي والمحرك الهجين.
وقد تم تزويد تلك الطراز بمحرك نيسان «في 6» تبلغ سعته اللترية «3700 سي سي»، وملحق به نظام حقن تربو ثنائي تبلغ قوة المحرك 434 حصان.
كما يحظى الطراز الاختباري بنظام توليد مدمج للطاقة ومثبت بين المحرك وصندوق تغيير السرعات والذي يتيح توفير قوة إضافية تبلغ 158 حصان، ويسهم ذلك المولد في تشغيل السيارة بالطاقة الكهربائية على سرعات منخفضة من خلال بطارية لثيوم.